اجتماع للاتحاد العربي للنقل الجوي لبحث حلول التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي في قطاع الطيران


عقد الاتحاد العربي للنقل الجوي (AACO) اجتماعا في الكويت يوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2023، لبحث حلول التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي في قطاع الطيران.

 

وناقش الاجتماع، الذي استضافته شركة الخطوط الجوية الكويتية واستمر حتى أمس الأربعاء، أهم الأساليب التكنولوجية الحديثة والمتطورة التي تساهم في تحسين أداء المنظومة لدى منطقة الشرق الأوسط، بحسب بيان للشركة نشرته وكالة الأنباء الكويتية ((كونا)).

 

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي في شركة الخطوط الجوية الكويتية معن رزوقي قوله إن الاجتماع بحث حلول التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي وكيفية استخدامها وفق أحدث المعايير بقطاع النقل الجوي حول العالم وتساهم في تطوير قطاع الطيران.

 

وأكد رزوقي حرص الشركة على اتباع أحدث الأساليب والآليات التكنولوجية والتقنية المستخدمة في تطوير وتحسين منظومتها من حيث إيجاد حلول إلكترونية ذكية تسهل من إجراءات العملاء أو الخدمات الالكترونية.

وقال الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي عبد الوهاب تفاحة إن الاجتماع ناقش موضوعين رئيسيين، الأول بشأن "بيئة الطيران" إذ قام الاتحاد بالتنسيق والاشتراك مع إحدى الشركات العالمية لتطوير منصة تمنح شركات الطيران القدرة على إدارة التكاليف الإضافية وتوعية المسافر بمدى التأثير البيئي وأهمية الحد منها.

 

وأضاف أن الموضوع الثاني الذي جرت مناقشته هو التحول الرقمي في مسألة التعرف على المسافر بداية من عملية الحجز مرورا بتسجيل الدخول وإنهاء إجراءات السفر عبر الجوازات والهجرة من خلال اعتماد التفاصيل البيومترية للمسافر وصولا إلى صعود الطائرة.

 

وتأسس الاتحاد العربي للنقل الجوي، ومقره في بيروت، عام 1965 بتوصية من جامعة الدول العربية، ويهدف إلى تعزيز التعاون ومعايير الجودة والسلامة بين شركات الطيران العربية.

 


 

 

 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور