إسدال الستار على فعاليات المعرض السعودي الدولي للطيران بالرياض


 

الرياض-أسدل الستار في الرياض، على فعاليات المعرض السعودي الدولي للطيران، بعد ثلاثة أيام، شهدت توقيع عشرات من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وحراكا بين عدد من الشركات والقطاعات المشاركة في المعرض، وحضورا من الزوار والمشاركين والعارضين.


وقال فارس منير، المدير التنفيذي لنادي الطيران السعودي، إن المعرض كان فرصة لالتقاء الشركات ومزودي الخدمات بالعملاء، مشيرا إلى توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لشراء طائرات تدريب وتزويد خدمات.


وأوضح أن عدد الشركات المشاركة تجاوزت أكثر من 260 شركة بين محلية ودولية، مؤكدا أن هذه الأرقام تعد مميزة بالنسبة لأول معرض يقام في المملكة.


وأكد أن المعرض حقق نسبة نجاح والأهداف المرسومة عند مرحلة التخطيط، وأرقاما تليق بمستوى السعودية وتناسب إقامة أول معرض طيران تجاري.


وأشار إلى أن المعرض سيقام بنسخته القادمة باسم "المعرض السعودي للطيران والفضاء"، بمشاركة كبريات الشركات السعودية الداخلية والمتخصصة والدولية بشكل أكبر.


في السياق ذاته، شارك مركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية، إذ عرض في جناحه الخاص ثلاث طائرات للزوار وهي كل من طائرة "سكاي قارد" الاستطلاعية، التي صنعت بأياد وطنية، وطائرة "اليمامة" وطائرة "شاهين"، التي ستكمل أول تحليق لها نهاية السنة الحالية.


وتأتي إقامة المعرض السعودي الدولي الأول للطيران في إطار النقلة الكبيرة، التي يشهدها قطاع الطيران في المملكة، خاصة سوق الطيران السعودية، التي تعد واحدة من كبريات الأسواق في الشرق الأوسط وأكثرها قيمة.

 


 

 

 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور