الاجتماع 35 للجنة الملاحة الجوية الرباط- المملكة المغربية، 1-3 نوفمبر 2016


التاريخ : 07-11-2016

نظمت الهيئة العربية للطيران المدني الاجتماع الخامس والثلاثون للجنة الملاحة الجوية خلال الفترة 1-3 نوفمبر 2016، بفندق تيرمينوس بالرباط حيث حضر هذا الاجتماع (18) مشاركين عن (07) دول عربية وشركة أيرباص بروسكاي والإتحاد الدولي لرابطة الطيارين IFALPA.

نيابة عن سعادة المهندس/ محمد إبراهيم أحمد شريف مدير عام الهيئة العربية للطيران المدني، افتتح الاجتماع المهندس/ إبراهيم بنعمر، حيت رحب بالمشاركين مبرزا دور وأهمية لجنة الملاحة الجوية كأحد الأذرع الأساسية للعمل الفني للهيئة.
ثم تقدم المهندس/ محمد رجب خبير السلامة والملاحة الجوية بالهيئة العربية للطيران المدني بمشروع جدول الأعمال المتضمن للمستجدات ومواضيع ذات الأولوية في البرنامج والخطط النابعة من توصيات وقرارات الجمعية العامة والمجلس التنفيذي للهيئة.

وبعد اقرار جدول الأعمال تم ترشيح عضو المملكة العربية السعودية السيد /حسن محسن حامد الغريبي لرئاسة اللجنة حيث تمت الموافقة بالإجماع على هذا الترشيح. والسيد/ أكرم الحيدري عضو الجمهورية التونسية كنائب رئيس لجنة الملاحة الجوية وقد تم الاتفاق بالإجماع على هذا الترشيح. وشكر رئيس اللجنة جميع أعضاءها على ثقتهم و ترشيحهم إياه للفترة القادمة كما دعى لتجديد النظر في اساليب عمل هذه اللجنة.

وتناول الاجتماع عدة مواضيع ذات أهمية في ميدان الملاحة الجوية بالمنطقة العربية نذكر من بينها متابعة تحديث دراسة CNS/ATM بالمنطقة ودعم تطبيقات الملاحة الجوية بواسطة الأقمار الصناعية (GNSS) وإدارة تدفق الحركة الجوية (ATFM)، وكذا المبادرات الكفيلة بالرفع من أداء خدمات الملاحة الجوية.

المزيد عن اجتماع اللجنة


 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور