المنظمة العربية للطيران المدني تشارك في الاجتماع الثالث للجنة التوجيهية لمكتب برنامج المشترك في ميدان الملاحة بالأقمار الصناعية


التاريخ : 09:43 / 20-03-2024

شاركت المنظمة العربية للطيران المدني بصفتها عضوًا في الاجتماع الثاني للجنة التوجيهية لمكتب البرنامج المشترك في ميدان الملاحة بالأقمار الصناعية III SatNav Africa (JPO) - الذي عقد في بروكسل في الفترة 27-28 فبراير 2024. وقد ترأس الاجتماع كل المفوضية الأوروبية EC و الاتحاد الأفريقي AU.


حضر الاجتماع ما مجموعه 20 مشاركا من 9 منظمات بما فيها الايكاو، والاقكاك الاتحاد الافريقي ، والمفوضية الأوروبية ، واللجنة الأوروبية للطيران المدني ومنظومة كاليليو، وبعض المنظمات الإقليمية بافريقيا.


وتم اخطار المشاركين في الاجتماع بمدى تقدم برنامج SatNav Africa JPO ، كما تمت موافاة الاجتماع بشأن مخرجات الدراسة القارية للكلفة/المزايا CBA عن استعمال SBAS. بالإضافة إلى ذلك، قدم برنامج JPO وASECNA نتائج عروض SBAS في أفريقيا بما في ذلك العرض التوضيحي الأول من نوعه في العالم باستخدام مستقبلات مزدوجة التردد متعددة مجموعة الاقمار (DFMC) من قبل ANGA (الملاحة المعززة لأفريقيا) SBAS النظام الفضائي للتعزيز المستقل لأفريقيا.


وقدم ممثل المنظمة العربية للطيران المدني نبذة عن الاعمال القائمة لمراجعة استراتيجية وخارطة الطريق المنبثقة عنها فيما يتعلق بالملاحة بالأقمار الصناعية GNSS.

 


 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور