ورشة عمل إقليمية مشتركة بين المنظمة العربية للطيران المدني والمؤتمر الأوروبي للطيران المدني واللجنة الإفريقية للطيران المدني، حول "أمن الحدود وتسهيلات السفر".


التاريخ : 10:33 / 12-05-2023

لومي، نظمت المنظمة العربية للطيران المدني (ACAO) والمؤتمر الأوروبي للطيران المدني (ECAC)، كهيئة تنفيذ لمشروع أمن الطيران لإفريقيا والشرق الأوسط وآسيا (CASE) الممول من الاتحاد الأوروبي، واللجنة الافريقية للطيران المدني (AFCAC) ، وبدعم من الوكالة الوطنية للطيران المدني بالتوغو، الورشة الإقليمية المشتركة حول ''الأمن والتسهيلات – أمن الحدود'' بلومي خلال يومي 10و11 مايو 2023.

 

افتتح ورشة العمل المدير العام للوكالة الوطنية للطيران المدني في التوغو ، وسفير الاتحاد الأوروبي في التوغو ، وممثلو المنظمة العربية للطيران المدني ، واللجنة الإفريقيى للطيران المدني ، و المؤتمر الأوروبي للطيران المدني بصفتهم منظمين مشاركين ، ووزير الطرق والجو والسكك الحديدية في التوغو. ينقل.

 

وخلال هذه الفعالية، أقر الحضور بأهمية هذه المبادرة وسلطوا الضوء على الشراكة الجيدة والتنسيق الممتاز بين المنظمات الإقليمية ومختلف أصحاب المصلحة في تعزيز الطيران المدني.

 

شارك في هذه الورشة أكثر من 60 مشاركًا  و15 خبيرا من 40 دولة إفريقية وعربية، و من المنظمات الدولية والإقليمية وصناعة الطيران. حيث تداول الحضور خلال هذه الورشة الإقليمية أفضل الممارسات بشأن أمن الطيران والتسهيلات.

 

هدفت هذه الورشة الإقليمية إلى تعزيز الفهم المشترك لأدوار ومسؤوليات مختلف أصحاب المصلحة المعنيين بتبادل بيانات الركاب وأمن الحدود ، مثل شركات الطيران والمطارات وسلطات الهجرة ووكالات إنفاذ القانون. وإلى تبادل المعلومات والخبرات وسبل تعزيز التواصل وتبادل المعرفة في مجال أمن الطيران والتسهيلات.

ومن بين الموضوعات التي تمت مناقشتها:

  • التهديدات والتحديات الأمنية الناشئة
  • أنظمة بيانات الركاب
  • قاعدة بيانات وثائق السفر المسروقة والمفقودة
  • أدوات وأنظمة مراقبة الحدود
  • بناء القدرات وبرامج التدريب
  • التعاون الإقليمي والدولي

 

في الحفل الختامي ، أدلى العقيد دوكيسيمي غناما لاتا ، المدير العام للوكالة الوطنية للطيران المدني في التوغو ، بكلمته الختامية، موجها الشكر والتقدير لجميع الأطراف المنظمة على عملهم في الجمع بين خبراء أمن الطيران ومراقبة الحدود والمهنيين من جميع أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط ، كما تقدم بالشكر والتقدير للاتحاد الأوروبي الذي قدم التمويل الكافي لتنظيم الورشة.

 


 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور