توقيع مذكرة تفاهم بين المنظمة العربية للطيران المدني ACAO وإدارة الطيران الفيدرالية FAA التعاون في مجال الطيران المدني


التاريخ : 18:24 / 21-12-2022

وقعت إدارة النقل الفيدرالية (FAA) بالولايات المتحدة الأمريكية والمنظمة العربية للطيران المدني (ACAO) مذكرة تفاهم (MOU) ترغب في إقامة تعاون متبادل لتعزيز التنمية الآمنة والفعالة والمستدامة للطيران المدني.


 

بموجب مذكرة التفاهم هذه (MOU) ، يعتزم الطرفين التعاون من أجل المصلحة المشتركة والمنفعة. تتمثل الأهداف الأساسية لمذكرة التفاهم في زيادة المعرفة والوعي وتنمية القدرات المتعلقة بالطيران المدني بما في ذلك تعزيز التعاون بين الطرفين من خلال علاقات عمل أقوى بين المنظمة العربية للطيران المدني وإدارة الطيران الفيدرالية وكذلك تبادل بعض المعلومات والبيانات التي من شانها تحسين آليات التشاور والتعاون المتبادل.

وقع على مذكرة التفاهم معالي السيد بونييت تالوار سفير الولايات المتحدة الأمريكية في المغرب ، نيابة عن إدارة الطيران الفيدرالية ، والكابتن/ هيثم ميستو ، رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني ، على هامش الدورة السادسة والستين للمجلس التنفيذي المنعقد في الرباط ، المغرب ، بتاريخ 20 ديسمبر 2022. حضر التوقيع السيد/عبد النبي منار ، المدير العام للمنظمة العربية للطيران المدني ، والسيد/ محمد كوشان ممثل أول إدارة الطيران الفيدرالية ، لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


 

وإدراكًا منها لأهمية هذه الخطوة والأهداف المتوخاة من خلالها ، فقد أعربت المنظمة العربية للطيران المدني و إدارة الطيران الفيدرالية عن استعدادهما لدعم مذكرة التفاهم هذه والسعي إلى نجاح مساعيها في سياق وانسجام يخدم المصلحة المشتركة من شانه تطوير قطاع الطيران للوصول إلى نقل جوي آمن ومنتظم ومستدام.


 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور