تواصل أشغال المجلس الاقتصادي والاجتماعي ال31 على المستوى الوزاري تحضيرا لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة بالجزائر


التاريخ : 12:55 / 28-10-2022

تتواصل بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية أعمال المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة للدورة الـ31، والمقرر انعقادها في الأول والثاني من نوفمبر المقبل، برئاسة الجزائر.

بحيث يترأس اجتماع المجلس وزير التجارة الجزائري كمال رزيق خلفا لنظيرته التونسية وزيرة التجارة وتنمية الصادرات فضيلة الرابحي بن حمزة رئيسة الدورة السابقة، وذلك بمشاركة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، ووزراء التجارة وممثلي الدول العربية، ومدراء عموم المنظمات العربية المتخصصة التابعة للجامعة العربية، فيما يترأس وفد المنظمة العربية للطيران المدني في هذا الاجتماع سعادة المهندس عبد النبي منار مدير عام المنظمة.


ويناقش المجلس إقرار مشروع جدول أعمال القمة في شقه الاقتصادي والاجتماعي، والذي يتضمن عددا من القضايا الاقتصادية والاجتماعية المتعلقة بتحسين حياة المواطن العربي؛ وفي مقدمتها الاستراتيجية العربية لتحقيق الأمن الغذائي بالإضافة إلى مناقشة منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.


ويتضمن جدول الأعمال كذلك العديد من الأطروحات الجديدة في إطار التكامل الاقتصادي العربي، ومنها آلية توحيد التعريفة الجمركية الموحدة، بالإضافة إلى ملف خاص بضرائب الاقتصاد الرقمي والعديد من الموضوعات الاجتماعية.
كما يناقش الاجتماع تقرير الأمين العام حول العمل الاقتصادي والاجتماعي والتنموي العربي والتقرير الختامي لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات وتقرير حول متابعة تنفيذ قرارات الدورة الرابعة للقمة التنموية.


 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور