تنظيم المنتدى العربي الأول لحماية البيئة في مجال الطيران المدني الدولي عبر تقنية الاتصال المرئي، 4 -6 يوليو 2022


التاريخ : 14:24 / 07-07-2022

 نظمت المنظمة العربية للطيران المدني والاتحاد العربي للنقل الجوي المنتدى العربي الأول لحماية البيئة في مجال الطيران المدني الدولي تحت شعار "سماء عربية صديقة للبيئة"، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي خلال الفترة الممتدة من 4إلى 6 يوليو 2022.

 

وعرف هذا المنتدى مشاركة 240 ممثلا ومندوبا للدول الأعضاء بالمنظمة (سلطات الطيران، وسلطات المطارات، وشركات الطيران)، وخبراء من الدول و المنظمات الدولية والإقليمية وصناعة الطيران والجامعات ومراكز البحث العلمي (إدارة الطيران الأمريكي، وقطاع النقل البريطاني، و المنظمة العربية للطيران المدني، و منظمة الطيران المدني الدولي و المؤتمر الأوروبي للطيران المدني، واللجنة الإفريقية للطيران المدني، والاتحاد العربي للنقل الجوي، والاتحاد الدولي للنقل الجوي، جامعة خليفة للعلوم، مركز الخليج لبصمة الكربون، المجلس العالمي للمطارات بأوروبا، شركة ايرباص،...) 

 

وتم خلال هذا المنتدى دراسة اهم المستجدات المتعلقة بحماية البيئة، من خلال عروض تقدم بها ثلة من الخبراء او من خلال جلسات حوارية قدم خلالها ممثلي الدول، والمنظمات الدولية والإقليمية وصناعة الطيران وجهة نظرهم حول بعض المواضيع ذات الصلة. مثل وقود الطائرات والبرنامج الوطني لخفض الانبعاثات، والمطارات الخضراء، والضوضاء وجودة الهواء المحلي.

 

كما قدم الامناء والمدراء العموم المنظمات الدولية والإقليمية أولويات المتعلقة بالبيئة، ووجهة نظرهم بخصوص وضع هدف عالمي طموح طويل الأجل والتعاون الدولي وبناء القدرات. وقد اعتمد المشاركون في هذا المنتدى عدة توصيات قصد تعزيز الجهود الدولية لحماية البيئة في مجال الطيران المدني الدولي.


وخلال كلمته الختامية، أكد سعادة المدير العام للمنظمة العربية للطيران المدني استعداد المنظمة لتنزيل هذه التوصيات من خلال لجنة البيئة وفي إطار برامج التعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية. كما أكد سعادته على تنظيم هذا اللقاء بصفة دورية ليكون ملتقى يتجدد فيه التزام الدول العربية والمنظمة العربية للطيران المدني لحماية البيئة.


 


 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور