المنظمة العربية للطيران المدني وسلطة الطيران المدني لسنغافورة تنظمان دورة افتراضية حول " نظام إدارة مخاطر الثعب لفائدة مقدمي خدمات الملاحة الجوية"


التاريخ : 19:21 / 17-06-2022

في إطار التعاون ضمن مشروع بناء القدرات، ومن خلال برنامج التعاون الفني الماليزي(MCTP) ، نظمت المنظمة العربية للطيران المدني وهيئة الطيران المدني لماليزيا (CAAM) بالاشتراك ورشة عمل حول "نظام إدارة مخاطر الإرهاق لمقدمي خدمات الملاحة الجوية" (افتراضي) ، من 13 إلى 17 يونيو 2022،حضرها 12 مشاركا من الدول الأعضاء بالمنظمة.

 

كان الهدف الرئيسي من الورشة هو تزويد المشاركين بالمهارات والكفاءات الأساسية المتعلقة بنظام إدارة مخاطر الثعب كجزء لا يتجزأ عن نظام ادارة السلامة حول إدارة مخاطر الإرهاق بما في ذلك أحكام منظمة الطيران المدني الدولي بشأن هذا الموضوع. كان يهدف أيضًا إلى تزويد الأفراد المستهدفين من السلطات ومقدمي الخدمات بالمعرفة والمهارات والسلوك الأساسيين لاستيعاب مفهوم التعب وكونه من اهم المصادر المؤثرة على مستويات للسلامة والتشجيع على إدارته داخل نظام السلامة لعمليات الحركة الجوية.

 

منذ توقيع مذكرة التعاون بين هيئة الطيران المدني الماليزية (CAAM) والمنظمة العربية للطيران المدني (ACAO) ، عمل الطرفان معًا لتطوير الطيران المدني عالميًا ولكن بشكل خاص بين آسيا والدول العربية. ولا يمكن أن يتطور الطيران بدون موارد بشرية مؤهلة جيدًا، ولهذا السبب، التزم الطرفان بلعب دور مهم في تطوير مشروع بناء القدرات داخل المنطقة، والذي يدعم سلطات الطيران المدني ويزود المتخصصين في مجال الطيران لديهم بأحدث المستجدات والكفاءات لمواجهة التحديات الجديدة لا سيما تلك التي تظهر خلال جائحة ما بعد COVID-19.


 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور