المنظمة العربية للطيران المدني تنظم ورشة عمل حول ثقافة أمن الطيران المدني


التاريخ : 11:10 / 12-05-2021

الرباط-نظمت المنظمة العربية للطيران المدني ورشة عمل حول "ثقافة أمن الطيران المدني"، عبر تقنية الاتصال المرئي، وذلك في الفترة من 03 الى 05 مايو 2021، بمشاركة 50 إطارا من الدول العربية الأعضاء بالمنظمة يمثلون 15 دولة.


و دعا سعادة المهندس عبد النبي منار، المدير العام للمنظمة العربية للطيران المدني، في كلمة بالمناسبة، المشاركين إلى تعزيز الوعي ونشر ثقافة الأمن لدى الموظفين وجميع العاملين، وخاصة المكلفين منهم بتطبيق الإجراءات الأمنية لفهم المخاطر الأمنية التي تتعرض لها مؤسساتهم، وإلى تبادل المعلومات وأفضل الممارسات لمواجهة التحديات الأمنية على المستوى الإقليمي، بما فيها تبعيات جائحة كورونا على أمن الطيران المدني، نتيجة إمكانية تزايد التهديد الداخلي عن طريق استغلال الإرهابيين للموظفين والعاملين الذين يتعرضون لضغوط مالية أو عدم اليقين الوظيفي والقلق بشأن فقدان العمل لإغرائهم بالكشف عن بيانات حساسة ونقط ضعف منظومة الأمن.


تدارس المشاركون في هذه الورشة مفهوم الثقافة الأمنية و الهدف من اعتماد منظمة الطيران المدني الدولي لسنة 2021 كسنة ثقافة الأمن (YOSC)، و مزايا نشر ثقافة الأمن. و كذلك أدوات تعزيز الثقافة الأمنية و كيفية بناء و نشر هذه الثقافة و قياس أداء فعالتها.


جدير بالذكر، ان هذه الورشة تندرج في إطار الجهود التي تبذلها المنظمة العربية للطيران المدني بهدف المساهمة في نشر ثقافة الأمن تماشيا مع مبادرة الايكاو باعتبار سنة 2021 "سنة ثقافة الأمن".

 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور