المنظمة العربية للطيران المدني تشارك في المنتدى 30 لأمن الطيران المدني لدى المؤتمر الأوروبي للطيران المدني


التاريخ : 15:51 / 03-11-2020

باريس-شاركت المنظمة العربية للطيران المدني في المنتدى 30 لأمن الطيران الذي نظمه المؤتمر الأوروبي للطيران المدني ((ECAC عن طريق الاتصال المرئي باستخدام منصة " Webex " ، وذلك يوم 03 نوفمبر 2020 من الساعة 13:00 إلى 17:30 توقيت المحلي بفرنسا.



وشارك في هذا المنتدى 60 مشرفا على أمن الطيران المدني يمثلون الدول الأعضاء بالمؤتمر الأوروبي للطيران المدني والمفوضية الأوروبية، و الدول المشاركة بصفة مراقب (سنغافورة و الولايات المتحدة الأمريكية) و المكتب الإقليمي لأروبا و الشمال الاطلنطي لمنظمة الطيران الدولي المدني و المنظمات الإقليمية من ضمنها المنظمة العربية للطيران المدني، وكذلك منظمة اليوروكونتول، الاياتا و المجلس العالمي للمطارات لأوروبا ..) .



خلال الاجتماع، تبادل المشاركون تجارب دولهم و التحديات التي واجهتهم في تنفيذ المتطلبات الأمنية في سياق تفشي جائحة COVID-19، ووجهات نظرهم حول التحديات الحالية والمستقبلية لتطبيق المتطلبات الأمنية والتسهيلات مع المتطلبات الجديدة المتعلقة بالصحة العامة في ظل تفشي جائحة كورونا. مثل متطلبات مراقبة جودة أمن الطيران المدني، واستخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.....



كما تم عرض برنامج عمل و أنشطة المؤتمر الأوروبي للطيران المدني لسنة 2020و 2021 فيما يخص التدقيق وبناء القدرات وعملية التقييم المشترك للمعدات الأمنية بالإضافة إلى حالة تنفيذ الهيكلة الجديدة ل « ECAC » ، ومشروع أمن الطيران المدني في إفريقيا والشرق الأوسط و اسيا في صيغته الثانية CASE II .



وأتاح الاجتماع للمشاركين الفرصة لتلقي آخر المستجدات حول الإنجازات والتطورات الأخيرة في مجال أمن الطيران، و مناقشة برامج و اشعال فرق العمل الأمنية ومجموعات الدراسة التابعة لـ ECAC، مثل فرقة عمل التدريب و الأمن السبيراني و تقييم المخاطر..



 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور