المنظمة تشارك في الاجتماع الخامس للجنة التوجيهية لمشروع أمن الطيران المدني بأفريقيا وشبه الجزيرة العربية وورشة عمل حول المرحلة الثانية من مشروع كايز


التاريخ : 11:59 / 17-06-2019

بروكسيل-شاركت المنظمة العربية للطيران المدني في الاجتماع الخامس للجنة التوجيهية لمشروع أمن الطيران المدني بأفريقيا وشبه الجزيرة العربية ( SG/05 CASE PROJECT) الذي عقد ببروكسيل-بلجيكا يوم 13 يونيو 2019.



ترأس الاجتماع السيد/ أوليفييه لويكس من المديرية العامة للتنمية والتعاون الدولي للمفوضية الأوروبية (DG DEVCO) والسيدة/ باتريشيا ريفيردي، الأمين التنفيذي بالنيابة للمؤتمر الأوروبي للطيران المدني ومديرة مشروع CASE.



شارك في الاجتماع ممثلي بعض الدول الأوروبية والافريقية، وممثلين لسلطة الطيران المدني بكل من المملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية التونسية ومنظمة الطيران المدني الدولي واللجنة الافريقية للطيران المدني والمجلس العالمي للمطارات واتحاد النقل الجوي الدولي.



وشكل تقديم الأنشطة السابقة والمخططة التي قدمها مشروع CASE وكذلك مناقشة جماعية حول أفضل السبل لمواصلة تنفيذ مشروع CASE أهم محاور الاجتماع. إضافة الى تقديم فريق CASE أحدث الإضافات إلى مجموعة أنشطته، وتمديد بعض الأنشطة الوطنية وتوظيف خبراء إقليميين في أنشطة المشروع.



من جانب اخر، نظمت في اليوم الموالي 14 يونيو 2019 ببروكسيل ورشة حول المرحلة الثانية من مشروع CASE. إذ واصل المشاركون في الاجتماع الخامس للجنة التوجيهية لمشروع CASE مناقشة جماعية حول أفضل السبل لمواصلة تطوير و تنفيذ المرحلة الثانية من هذا المشروع (CASE 2 ) الذي وافقت على تمويله المفوضية الأوروبية.


 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور