المملكة العربية السعودية: أمر ملكي بتعيين عبد الهادي المنصوري رئيساً للهيئة العامة للطيران المدني


التاريخ : 03:34 / 09-05-2019

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، فجر اليوم الأربعاء، أمرًا ملكيًا عين فيه الأكاديمي السعودي الشاب، عبد الهادي المنصوري في منصب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بمرتبة وزير.


والمنصوري هو مساعد لوزير النقل السعودي منذ منتصف العام الماضي.



وقال المنصوري عقب تعيينه بمنصبه الجديد "أتقدّم بخالص الشكر والتقدير لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده -أيّدهما الله-على الثقة الكريمة بتعييني رئيسًا للهيئة العامة للطيران المدني، سائلاً الله أن أكون عند حسن ظن القيادة، وأن يمدّني بتوفيقه للمساهمة في تحقيق تطلّعاتها لتطوير قطاع الطيران المدني في المملكة".



والاسم الكامل للمسؤول السعودي الجديد، هو عبد الهادي بن أحمد بن عبد الوهاب المنصوري، وهو من مواليد عام 1976، ويحمل شهادة البكالوريوس في علوم الحاسب الآلي من جامعة الملك عبد العزيز.


وتضم محطات عمله السابقة، تعيينه وكيلاً لوزارة الصحة للموارد البشرية، ومستشارًا لوزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ومديرًا للموارد البشرية في تلك الوزارة، ووكيلاً لوزارة النقل للخدمات المشتركة.



ومثل المنصوري قبل أيام قليلة، بلاده في اجتماع الجمعية العامة الاستثنائية للمنظمة العربية للطيران المدني في العاصمة المغربية الرباط.


وتستثمر المملكة العربية السعودية طاقات عدد كبير من الأكاديميين الشباب في مناصب قيادية بالتزامن مع سعي البلاد منذ نحو ثلاث سنوات لتطبيق خطة تنموية عملاقة تستهدف تنويع مصادر الدخل للاقتصاد بعيدًا عن النفط.


وتشمل تلك الخطة التي تحمل إسم "رؤية السعودية 2030" تطوير قطاع النقل الجوي بحيث يدر على المملكة عوائد مالية كبيرة لمشاريع استثمارية ضخمة يجري العمل عليها وتتضمن خصخصة عدد من مطارات المملكة.



 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور