المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني يعقد اجتماعه الواحد والستون بالرباط


التاريخ : 12:28 / 08-05-2019


الرباط-عقد المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني اجتماعه الحادي والستين يومي 29 و30 أبريل/ نيسان 2019، بمدينة الرباط بالمملكة المغربية بمشاركة جميع الدول أعضاء المجلس التنفيذي، وشاركت جمهورية العراق بصفة مراقب.



افتتح الاجتماع، سعادة الدكتور محمد بن ناصر بن علي الزعابي، رئيس المجلس التنفيذي، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني بسلطنة عمان، حيث رحب بالسادة الأعضاء، مهنئاً الأعضاء بشهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أهمية الاجتماع والموضوعات المدرجة على جدول أعماله.



و قدم سعادة المهندس عبد النبي منار، مدير عام المنظمة، تقريراً عن أنشطة وأعمال الإدارة العامة للمنظمة استهله بتوجيه الشكر لأعضاء المجلس التنفيذي على دعمهم المتواصل للإدارة العامة للمنظمة، مبرزاً أهم إنجازات المنظمة وأنشطتها الفنية، وما قامت به الإدارة العامة من إجراءات لمتابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن الجمعية العامة للمنظمة ومجلسها التنفيذي، كما تطرق التقرير إلى الخطوات التي اتبعتها المنظمة في سبيل التعاون مع المنظمات الإقليمية، وتضمن التقرير مقترحاً لتنظيم مؤتمر حول السياحة والنقل الجوي في الوطني العربي، ومؤتمر عربي أوروبي حول النقل الجوي بالإضافة إلى مقترحات التمويل الذاتي للمنظمة.



وأوصى المجلس بالموافقة على توصيات لجنة النقل الجوي الصادرة في اجتماعها الحادي والأربعين، واعتماد توصيات لجنة الملاحة الجوية الصادرة في اجتماعها الأربعين وكذا توصيات لجنة السلامة الجوية الصادرة في اجتماعها الثاني والأربعين، ولجنتي أمن الطيران والبيئة.



وقرر المجلس التنفيذي، اعتماد مقترحات الإدارة العامة للمنظمة المتعلقة بتنظيم الجائزة العربية للطيران المدني والأسبوع العربي للطيران المدني والاحتفال باليوم العربي للطيران المدني.



في ختام أشغاله، أوصى المجلس باعتماد مقترح إنشاء صندوق للدعم الفني في مجال الطيران المدني من حيث المبدأ على أن يتم إعداد دراسة شاملة بما فيها الية مراقبة وصرف المبالغ المرصودة للدول ذات الحاجة على أن تعرض على أعمال المجلس التنفيذي في اجتماعه القادم.



 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور