اختتام ورشة عمل حول ترخيص نظم أمن الطيران - بالرباط


التاريخ : 28-09-2018

الرباط- في إطار اهتمام المنظمة العربية للطيران المدني بالتدريب الأمني للدول العربية، اختتمت في الرباط اليوم الجمعة، فعاليات ورشة عمل حول موضوع  "ترخيص نظم أمن الطيران المدني"، التي احتضنها مقر الإدارة العامة للمنظمة، من 24 الى 28 سبتمبر/أيلول الجاري.

وأطر الورشة التي عرفت نجاحا مهما، كل من السيد إبراهيم نجم، خبير أمن الطيران المدني الدولي و السيد حسنين محب حسنين، خبير أمن الطيران المدني الدولي. و استفاد منها عشرين مشاركا من أطر وموظفي أمن الطيران المدني في كل من المملكة المغربية، المملكة العربية السعودية، الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية والجمهورية التونسية.

وتعرف المشاركين في الورشة على كيفية ترخيص نظم أمن الطيران ودور سلطات الطيران المدني الهام في هذا الموضوع الذي يتناول ترخيص الموارد البشرية وكذلك ترخيص التكنولوجيا وثقافة بيئة العمل وثقافة التنظيم وبيان الالتزام بما جاء من أدلة صادرة من "الإيكاو" في هذا الخصوص.

جدير بالذكر أنه تم لأول مرة مناقشة موضوع ترخيص شركات الأمن التي يمكن الاستعانة بها بالمطارات لتخفيف العبء على أجهزة الشرطة وبيان أهمية الفرق بين أعمال الأجهزة الشرطية وأعمال أمن الطيران.

وخلال نفس الورشة تم إعطاء نبذة عن التهديدات والمخاطر الحديثة والناشئة وكذلك أنواع معدات الأمن المختلفة المستخدمة في المطارات سواء في نقاط الكشف أو الشحن الجوي وكذلك الأجهزة والكاميرات المستخدمة على الأسوار ومواصفات الأسوار والتجهيزات الأمنية عليها.
وفي ختام الورشة وزعت شواهد على كافة المشاركين.


 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور