الاجتماع الرابع للجنة قيادة الملاحة بالأقمار الصناعية لمنطقة إفريقيا بروكسال-بلجيكا 11-12 سبتمبر 2018


التاريخ : 14-09-2018

 

 

في إطار السياسة الجديدة للمنظمة العربية للطيران المدني للانفتاح على عالم صناعة الطيران، وسعيا منها في تكريس دور المنظمة كبيت خبرة يساهم في إثراء الطيران المدني العربي بدراسات وبحوث إقليمية، شاركت المنظمة العربية للطيران المدني بالاجتماع الرابع للجنة قيادة الملاحة بالأقمار الصناعية لمنطقة إفريقيا الذي انعقد بروكسال-بلجيكا 11-12 سبتمبر 2018.

وقد حضر هذا الاجتماع 20 مشارك ممثلين عن مكتب الإفريقي للملاحة بالأقمار الصناعية (JPO) والمفوضية الأوروبية (EC) والمنظمة العربية للطيران المدني (ACAC) والاتحاد الإفريقي (UA) والوكالة الإفريقية لسلامة الملاحة الجوية (ASECNA) واللجنة الإفريقية للطيران المدني (AFCAC) ومختلف الجماعات الاقتصادية الإقليمية الإفريقية  RECs(EAC, COMESA, IGAD, ECOWAS, ECCAS, UEMOA).

ويهدف هذا الاجتماع إلى تقديم التوجهات السياسية والاستراتيجية بشأن تحسين السلامة الجوية بالمنطقة الإفريقية من خلال تنفيذ برنامج الملاحة بالأقمار الصناعية بالمنطقة ومتابعة مدى تنفيذ التوصيات والنشاطات ذات الصلة المعتمدة من قبل لجنة القيادة. .كما كان الاجتماع الرابع للجنة القيادة فرصة لجميع المجموعات الاقتصادية الإقليمية لتبادل وتقاسم خبراتهم فيما يتعلق بتقدم العمل على مستوى وحداتهم الخاصة في ميدان الملاحة بالأقمار الصناعية.

 وفي هذا الإطار، قدم ممثل المنظمة العربية للطيران المهندس/محمد رجب، خبير الملاحة والسلامة الجوية خلال اليوم الأول لهذا الاجتماع عرض مرئي حول الدراستين المنجزة من قبل المفوضية الأوروبية بخصوص تحليل التكاليف والفوائد (CBA) المتعلقة بتوسعة تغطية نظام الملاحة بالأقمار الصناعية (EGNOS) ببلدان مجلس التعاون الخليجي إضافة للعراق واليمن وكذلك استعمال EGNOS SoL بالجمهورية التونسية.

وتعتبر المنظمة العربية للطيران المدني إحدى منظمات الجامعة العربية والتي أنشأت لدعم العمل العربي المشترك في مجال الطيران المدني قصد تنمية وتطوير الطيران العربي ليستجيب لحاجيات الأمة العربية في نقل جوي آمن وسليم ومنتظم ومشارك في التنمية المستدامة وفي متناول شرائح مختلفة من المجتمع العربي.

 


 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور