معرض الطيران بالكويت فرصة لإلقاء الضوء على مستجدات القطاع


الكويت- انطلق الأربعاء، 14 يناير 2020، معرض الطيران في دورته الثانية بالكويت وسط ترحيب كبير من القائمين على الصناعة في شتى أنحاء العالم.

شارك في المعرض، الذي يمتد من 15 حتى 18 يناير/كانون الثاني، نحو 37 دولة و200 شركة من شركات الطيران المدنية والعسكرية.

و شارك سعادة المهندس عبد النبي منار، مدير عام المنظمة العربية للطيران المدني في المعرض إلى جانب كبار المسؤولين في الطيران بالعالم و العديد من الشركات ذات الصلة بالطيران لعرض آخر ما تم التوصل إليه في مجال صناعة الطيران والتقنيات التي استجدت في القطاع.
 
المعرض يتزامن مع سعي الكويت لتطوير قطاع النقل الجوي


و أكد رئيس الإدارة العامة للطيران المدني بالكويت، الشيخ سلمان الحمود الصباح، أن معرض "الكويت للطيران 2020" فرصة للاطلاع على كل ما هو جديد في عالم الطيران.

وأضاف الشيخ سلمان في كلمته الافتتاحية للمعرض، أن الحدث يحظى باهتمام ومشاركة واسعة من قبل الشركات العالمية المُتخصصة ما يُعتبر منصة جاذبة لكل ما يخص صناعة الطيران ومستلزمات المطارات.

وأوضح أن المعرض يأتي بالتزامن مع ما تشهده الكويت من جهود كبيرة لتطوير قطاع النقل الجوي وما يتضمنه من تحديث للبنية التحتية وتنفيذ للمشاريع التطويري في مطار الكويت الدولي وضخ استثمارات ضخمة لرفع كفاءة التشغيل وتحسين الخدمات المُقدمة للمسافرين.

المعرض يساهم في تعزيز مكانة الكويت الإقليمية والدولية


بدوره، قال رئيس اللجنة المنظمة للمعرض، أحمد بهبهاني، إن المعرض يمثل مرحلة جديدة من التطلعات والتحديات في صناعة معارض الطيران حول العالم لاسيما وأن الكويت من أولى الدول المستثمرة في مجال الطيران التجاري بالمنطقة.

وأكد بهبهاني أن المعرض سيساهم في تعزيز مكانة الكويت الإقليمية والدولية ودعم رؤية (كويت جديدة 2035) لجعلها مركزاً تجارياً واقتصادياً لاسيما إتاحة الوصول إلى سوق عالمية كبيرة مُستهلكة لصناعة الطيران المدني والعسكري.

وأشار إلى أن صناعة الطيران في منطقة الخليج العربي باتت مهمة وجاذبة من حيث الموقع الاستراتيجي، لافتاً إلى أن المعرض يهدف إلى الترويج للطيران الخاص والخدمات والصناعات الجوية في الأسواق العالمية.

وأوضح بهبهاني أن اليوم الأول في المعرض خصص للمدعوين الرسميين، واليوم الثاني لرجال الأعمال والمعنيين بقطاع الطيران، والثالث والرابع للجمهور.

صناعة الطيران حققت نمواً إيجابياً رغم تذبذبات الاقتصاد العالمي_

ويرى عادل البنوان، الرئيس التنفيذي لشركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات، أن صناعة الطيران العالمية، ورغم التذبذبات التي شهدها الاقتصاد العالمي في 2019، تمكنت من تحقيق نموٍّ إيجابي.

وقال البنوان في تصريحات على هامش فعالليات المعرض، إن الإيرادات الإجمالية المتوقعة لصناعة الطيران يتوقع أن تصل في العام الجاري إلى 872 مليار دولار مقارنة مع 838 مليار دولار في عام 2019، بارتفاع 4 بالمائة.

وأشار إلى أن "الحصة العالمية من طائرات الركاب العاملة في الشرق الأوسط قد زادت بأكثر من الضعف في العقد الماضي".

وتوقع البنوان أن يزيد الطلب على صيانة الطائرات والإصلاح في الشرق الأوسط بأكثر من الضعف من 4.1 مليار دولار في عام 2016 إلى 9.35 مليار دولار بحلول عام 2025.


 

 

 

مواقع ذات صلة

سلطات/هيئات الطيران المدني

المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
وزارة النقل والمواصلات دولة فلسطين
سلطة الطيران المدني الأردني
المديرية العامة للطيران المدني لبنان
المديرية العامة للطيران المدني المغرب
سلطة الطيران المدني السوداني
الوكالة الوطنية للطيران المدني موريتانيا
وزارة الطيران المدني جمهورية مصر العربية
وزارة المواصلات والاتصالات البحرين
الهيئة العامة للطيران المدني الكويت
الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات
الهيئة العامة للطيران المدني دولة قطر
الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عمان
الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

المنظمات الاقليمية والدولية

المكاتب الاقليمية للإيكاو

مؤسسات الدولية

منظمات العمل العربي المشترك

رواق الصور